fbpx
23/10/2021 مرحباً بكم في موقعنا التخصصي الإحترافي

فيض من عجائب البيض !!

This topic has 0 ردود, مشارك واحد, and was last updated قبل 9 سنوات، 11 شهر by غير معروف.

  • الكاتب
    المشاركات
  • #507243
     غير معروف
    زائر
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذه مجموعةفوائد البيض :

    [web]http://forum.khleeg.com/imgcache/2/98133khleeg.gif[/web]

    يستعمل في الدواء للأوجاع التي تحتاج إلي دواء لا يلذع أصلا بمنزلة وجع العين والجراحات التي في المقعدة والعانة وفي جميع القروح الخبيثة الردئيه ويخلط أيضا في الأدوية التي تقطع الدم المحترق من أغشية الدماغ، وممكن أن تسلق أو تشوى والذي يشوى هو يجفف فضلا قليلا ويخلط أيضا في الأدوية التي تمنع حدوث الأورام بمنزلة الاضمدة التي تتخذ من إكليل الملك النافعة للمقعدة وأما ما جملة البيض فتستعملها مع أن تخلط معها دهن ورد في مداواة الورم الحادث في الثد يين وفي الأجفان وفي الأذنين وفي مداوات الأعضاء العصبية بمنزله المرفق وفي الإصابة بمفاصل اليدين والرجلين،..

    فإن طبخت البيضة كما هي بالخل وأكلت نفعت المواد التي تسيل وتنصب إلي المعدة والأمعاء وان خلطت معها من الأدوية التي تنفع لإستطلاق البطن ووجع البطن ثم شويتها أو طبختها علي نار لا دخان فيها وأطعمتها العليل نفعته منفعة ليست باليسيرة وانفع ما يخلط معها عصارة الحصرم والسماق وعصارتة والعفص وقشور الرومان وحب الهال ..

    وإن أنت وضعت علي الحرق من الماء الحار بيضه نيئة نفعته جدا وان أنت وضعتها وأخذت بياضها وحده فوضعته عليه بصوفه كان أجود وان أنت وضعت الصفرة مع البياض أيضا وذلك تبرد تبريدا معتدلا وتجفف بدون لذع ويستعمل البيض في الأضمدة المعروفة باللزوق ..

    والتي تطبخ بالماء حتى تسخن فقط ويتناولها الذى يشكو خشونة في حنجرته أصابته بسبب صياح أو من خلط حاد انصب إلي حنجرته وقصبة الرئة لان البيضة تلمج في ذلك المواضع العليلة وتبقي لابثة فيه،..

    والنمرشت منه اكثر غذاء من الرقيق والصلب اكثر غذاء من النمرشت وصفرة البيض المسلوق إذا خلطت بزعفران ودهن ورد كان نافعا من الضربان العارض للعين، وإذا خلط بها إكليل الملك نفعت من أورام المقعدة وأورام البواسير..

    إذا قليت بالسماق أو العفص عقلت البطن، وان أكلت أيضا وحدها فعلت ذلك، وإذا لطخ به حرق النار أول ما يعرض لم يدعه أن يتنفط ،واذا لطخ به الوجه نفع من الاحتراق العارض من الشمس وإذا خلط بالكندر ولطخ به علي الجبهة نفع من النزلة ..

    ويمكن أن يحتقن ببياضه مع إكليل الملك للقروح في الأمعاء وعفونتها وينفع من جراحات المقعدة والعانة ، وصفرة البيض إذا شويت وسحقت بعسل كان منه طلاء للكلف والسواد ،وقشر البيض إذا حمصته حتى يحترق ويسود وطحن يجفف القروح ويقطع الرعاف بان يستعط به بقوه ..

    وإذا ا حل في ماء الكزبرة الرطبة وقطر في الأنف ،ويزيد في الباه إذا تحسي النمرشت مع بذر الجرجير وملح الاسقنقور ،واذا سلق البيض بالخل كان طعاما نافعا لمن به قرحة الأمعاء والذرب ،اذا خلط مع دهن ورد نفع الورم الحادث في القدمين ..

    يمسح ببياضه فيمنع من لفوح الشمس وتغير اللون ويزيله ، ومع دقيق الشعير ضمادا يمنع النوازل عن العين ، وكذلك يطلي بالكندر علي الجبهة لنوازل العين ، واذا خلط البيض بالكندر ولطخ علي الجبهة نفع من النزلة ..

    شكرا لكم

    أبو سندس

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)

يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

إقرأ ايضاً:
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاااااااااااااااته اذا…
error: Content is protected !!
لخدمتك بشكل أسرع:
مرحباً بك ...
يسعدنا خدمتك والتشرف بالرد على إستفساراتك.
إضغط على أيقونة الإرسال لفتح محادثة مباشرة لخدمتك سريعاً.